لماذا wordpress ؟

قديما , كان انشاء موقع الكتروني هو شيء صعب جدا ان لم يكن مستحيل الا اذا كنت من هواة البرمجة او انك على دراية كبيرة بال html و php  , او انك معك من المال ما يمكنك من الدفع لمبرمج يقوم لك بهذا العمل نيابة عنك . وطبعا كان هذا غير متاح للجميع ولذلك لم يكن لدى اصحاب الاعمال الصغيرة او الهواة بأنشاء المواقع الصغيرة لم يكن لهم مكان وسط عالم الويب والانترنت 
ولكن مع مرور الوقت ظهرت في الافق انظمة ادارة المحتوى 


انظمة ادارة المحتوى : 
ظهرت هذه الانظمة المعروفة باسم CMA  الى النور نتيجة لاحتياج الكثير من رواد الانترنت ان يكون لهم مواقعهم وصفحاتهم الشخصية الصعيرة الخاصة بهم والذين يقومون باداراتها بأنفسهم دون الحاجة الى وجود مساعد او مبرمج . 
لذلك ظهر ما يسمى بالمدونات . بما في ذلك مدونات البلوجر والووردبريس . ومع الوقت كبر محتوى المدونات وزاد عدد مستخدمينه واصبحت المدونات صديقة لمحركات البحث , ومع الوقت ايضا تطورت هذذه الانظمة واصبح انشاء مدونة او اشبه بأنشاء موقع كبير احترافي ففي بعض الاحيان لا يمكنك التفريق بين مدونة ووردبريس وبين موقع مبرمج من قبل مبرمج محترف .
واصبح من السهل اختيار العديد من التمبليتس او الاستايل للمدونات مما يجعلها تبدو اكثر احترافية واكثر قربا من المواقع الكبيرة , ومع التطور ايضا اصبحت لهذه المدونات لوحات تحكم سهلة جدا ومرنة تمكنك من ادارة موقعك والتغيير والتعديل عليه دون الدخول في تعقيدات الاكواد وغيرها .
واصبح نظام الوورد بريس " wordpress " هو من الانظمة الشائعة جدا جدا والسهلة جدا لانشاء مواقع متكاملة واحترافية .

براعة ال " wordpress " 
من اللحظة الاولى لتجربتك نظام الووردبريس او من قرائتك لبعض الدروس التي تشرح هذا النظام سوف تلاحظ براعة هذا النظام ليس فقط لأنه نظام يمكنك من ادارة صفحة مدونة صغيرة او انشاء مكان للاعلان عن منتجك الصغير ولكن اكثر من ذلك فهي بعد الانتهاء من انشائها سوف لن تفرقها عن المواقع الاحترافية الكبرى . 

اليكم هنا بعض الامثلة لبعض المواقع التي لن تصدق انها مبنية بواسطة نظام "worpress " 
مدونات وورديرس ناجحة جدا - " successful wordpress sites "


  • Platinum Games (PlatinumGames.com)
  • Woothemes (Woothemes.com)
  • The Harvard University Gazette (news.harvard.edu/gazette/)
  • Ford’s “Ford Story” (TheFordStory.com
)ولن تصدق انك حتى تسطيع ان تدير موقع تجاري كبير عن طريق نظام الووردبريس وذلك عن طريق تركيب " cart plugin "  فقط  , فعلا هذا كل ما تحتاجه لانشاء موقع تجاري كبير . 

مواقع الهادفة للمحتوى :
اذا كنت تريد انشاء موقع للنيتش او للمحتوى او ما يسمى بموقع مقالات , فأن موقع الووردبريس هو الانسب لهذا الغرض فهي تمكنك من ادارة محتواك بشكل جيد ومرن وسهل , يمكنك اضافة فيديوهات وصور ومعارض وغيرها من الصفات .

هل انشاء موقع بواسطة ووردبريس هو شيء صعب ؟ 
تركيب نظام الووردبريس ليس بالشيء الصعب ولن يكلفك ساعات من التعلم والقراءة ولن يكون من الضروري او من اللازم عليك تعلم كيفية تصميم ستايل احترافي , لأن كل هذا ستجده جاهز  وسهل التركيب . فقط يمكنك قراءة كيفية التركيب من اي موقع لشرح دروس الووردبريس فلن يكون صعب عليك او معقد . 




تعليقات