الاصدار الجديد WordPress 3.9

اذا كان لديك موقع او مدونة تعمل بنظام الوورد بريس " wordpress " فأن التحديث للنسخة الاخيرة هو امر موصى به . لذلك كان من الضروري ان نلقي بعض الضوء على الاصدار الجديد WordPress 3.9 .

Live Theme Previews

تعديل شيء ما على الاستايل او المربعات الجانبية ثم الذهاب الى المتصفح وعمل ريفريش لمشاهدة التحديث او التعديل الذي قمت به .. كل هذا كان شيء من الماضي , ففي الاصدار الجديد يمكنك مشاهدة التحديث لايف دون ان تضطر الى عمل ريفريش في كل مرة لمشاهدة التعديلات . 
وذلك من خلال لوحة التحكم > المظهر > تخصيص ..... يمكنك من هناك مشاهدة التعديلات لايف دون عمل ريفريش .
يمكنك من هناك التعديل على المربعات الجانبية للهيدر والفوتر وبودي الصفحة .. واضافة وادراج وسحب ادوات ومربعات جديدة ومششاهدة كل هذه التحديثات لايف دون الحاجة الى عمل ريفريش للصفحة

Drag and Drop Images

يمكنك هذا الاصدار من سهولة سحب واسقاط الصور داخل الاديتور دون الحاجة الى عمل ابلود او تحميل للصورة وذلك سيوفر عليك الوقت والمجهود خاصة اذا كان موضوعك يحمل عدد كبير من الصور التي تحتاج الى رفعها او تحميلها .

Better Image Editing

يمكنك تعديل الصورة بشكل تلقائي من خلال ايدتور الكتابة دون الحاجة الى الخروج وتعديل الصور خارج ايدتور الكتابة 

Live Preview Of Photo Galleries

من اعتاد على استخدام الوورد بريس فأنه يعرف ان اذا قمت بعمل معرض للصور فأنه لم يكن من الممكن رؤية محتواه او شكله من خلال ايديتور الكتابة ولكنه كان يظهر بشكل بوكس مغلق او صندق مغلق داخل الاديتور ولم تكن تستطيع مشاهدة شكله الا اذا قمت بفتح الصفحة وعمل ريفريش ومشاهدة شكل المعرض . ولكن في هذا الاصدار الجديد " wordpress 3.9 " فأنه يمكنك مشاهدة معرض الصور داخل ايديتور الكتابة ومعرفة كيف سيكون شكله في الخارج دون الحاجة لفتح الصفحة وعمل ريفريش . 

تعليقات