اهم 10 اضافات ووردبريس للسيو

في نظام ال "wordpress" يطلق مصطلح  " plugin "  على جزء صغير من الكود تتم اضافته الى كود ال " wordpress " لتحسين وظائف موقع الووردبريس الخاص بك . 
إذا كنت قد ابتعدت عن اضافات الورد بريس لأنك غير متأكد من كيفية استخدام الإضافات وورد أو لأنك غير متأكد من الكيفية التي سوف تؤثربها على موقعك،فأليك هنا عشرة إضافات كبيرة من شأنها تحسين موقع الويب الخاص بك وجعله أكثرصداقة لمحركات البحث .



1- Akismet
اضافة  Akismet هي اضافة مهمة جدا ومن اول الاضافات التي يجب ان تضيفها الى الووردبريس عقب التثبيت مباشرة ووظيفة هذه الاضافة هي منع وفلترة التعليقات المزعجة مما يوفر عليك الوقت والمجهود . 

2- Google XML Sitemaps
تقوم هذه الاضافة بتسهيل ارشفة وقراءة محركات البحث لمحتوى موقعك حيث انها تقوم بانشاء خريطة لينكات لموقعك وتقوم هذه الاضافة ايضا بعمل اشعار او تنبيه لمحركات البحث مع كل موضوع جديد او بوست جديد تقوم باضافته للمدونة الخاصة بك .

3- Yet Another Related Posts Plugin (YARPP)
اضافة تقوم بعرض الموضوعات المتعلقة او الموضوعات ذات الصلة . فمن الجيد لموقعك ان يقوم الزائر بزيارة اكثر من صفحة داخل الموقع وهذه الاضافة سوف تجذبه لقراءة المزيد من الموضوعات ذات الصلة . والتي تكون بالطبع قريبة من مجال بحثهم لانها في موضوضيع مشابهه وذات صلة . 

4- All in One SEO Pack
هذه الاضافة هي اسم على مسمى فهى فعلا توفر لك كل ما تحتاجه لتحسين موقعك لمحركات البحث داخل اضافة واحد . فهي تولد ميتا تاجز تلقائية , تحسن عناوين موضوعات للتناسب مع محركات البحث . 

5- WP Super Cache
مع نمو وكبر موقع الوورد بريس الخاص بك فأنه ايضا يزيد من الابطاء ويقل سرعة تصفحه وتحميل صفحاته . ذلك لأن الترميز وراء الوورد بريس معقد نسبيا لدرجة ان بعض المنتقدين لهذا النظام يطلقون عليه لقب " خنزير وحدة المعالجة المركزية " , لذلك تقوم هذه الاضافة بتسريع التحميل وذلك من خلال نظام التخزين المؤقت او الكاش . ولوحظ ان الموقع قد تم تسريعه بعد ان اضفنا هذه الاضافة بمعدل 700 % افضل من عدم وجود نظام التخزين المؤقت او الكاش .

6- Sociable
تقوم هذه الاضافة باظهار روابط لموقع التواصل الاجتماعي مما يسهل على الزوار ان يقومو بمشاركة موقعك او عمل اعادة تدوين لموقعك داخل صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي . مما يجعل موقعك في بؤرة الاحداث ويراه عدد اكبر من المتصفحين .

7 - Simple Tags
تقوم هذه الاضافة بقراءة موضوعك واقتراح التاجز او المسميات الاكثر بحثا على محركات البحث , مما يزيد من اهمية هذه المسميات او التاجز وجعلها فعالة اكثر لأانها ستجلب عدد اكبر من الزوار القادمين من محركات البحث , كما يمكنك تغيير التاجز واضافة تاجز جديدة لعدد كبير من الموضوع في وقت واحد قد يصل الى 50 موضوع في وقت واحد , فهي حقا اضافة رائعة . 

8- WP to Twitter
تقوم هذه الاضافة بعمل تغريدة تلقائية بصفحتك على تويتر بكل موضوع جديد تقوم باضافته مما يوفر عليك الوقت والمجهود في تحديث صصفحتك على تويتر وجعلها جديدة ومحدثة دائما .

9- SEO Smart Links
تحب محركات البحث ان ترى روابط تحمل عناوين كلمات دلالية هامة , وهذه الروابط تحتوي في داخلها على عدد كبير من المحتوى والموضوعات مما يجذب اهتمام محركات البحث الى موقعك , وسوف تشعر بتحسن حركة الزيارة والترافيك داخل موقعك بفضل هذه الاضافة الرائعة . 

10- Share This
تقوم هذه الاضافة بتسهيل اعادة مشاركة موضوعك او لينك موضوعك الى الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي مثل Twitter, Facebook, Digg, SumbleUpon . 


تعليقات